Hayley

فقدت هايلي حاسة السمع بسبب إصابتها بالتهاب السحايا الذي كان سببه هو عيب خلقي لم يتم تشخيصه. أدركت خلال إصابتها بمرض التهاب السحايا أن هايلي لا تستجيب للصوت. طلبنا الاستشارة من جراح هايلي وتمت عملية الزراعة لها بعد ذلك بخمسة أيام.

وقد ذهلنا من مدى التقدم الذي طرأ على حالة هايلي. أصيبت هايلي بالصمم في مرحلة خطرة جدًا من مراحل تطور الكلام واللغة، فقد تعلمت 15 كلمة فقط قبل أن يظهر عليها مرض التهاب السحايا. ولم يمض سوى أسبوعين ونصف فقط على أول تركيب ولا نستطيع أن نخبرك بمدى تأثرنا بالتقدم الذي حققته في هذه الفترة الزمنية القصيرة. فقد بدأت تستجيب للأسئلة وبدت تسمع وتفهم كثيرًا مما أقوله. إن قدرة طفلتي على مناداتي بـ“أمي” بعد شهرين من إصابتها بالصمم وأسبوعين من أول عملية تحفيز مبدئي لها كانت أعظم هدية قُدمت لي على الإطلاق.

أحببت أنا وزوجي نظام غرسة القوقعة "MED-EL CI System" كثيرًا لما يتمتع به من خيارات خاصة بالأطفال. ففي الصيف، عادةً ما تمرح هايلي وتلعب وهي ترتدي الحفاضة مع تثبيت BabyBTE بمشبك الشعر!

أعتقد انه يجب عليك، بصفتك والد، أن تمنح طفلك جميع الفرص المتاحة سواء كانت لديهم احتياجات خاصة أو خلال مراحل نموهم الطبيعية في جميع المجالات. فقد شعرنا كأبوين أن من حق هايلي علينا أن نوفر لها القدرة على السمع . وأعتقد أن هايلي ستخبرك بالشيء نفسه، هذا في حالة إن استطعت أن توقفها عن الغناء والرقص على نغمات شرائط فيديو Wiggles مع أختها التوأم "أبريل" بشكل يتيح لك أن تسألها.

© 2017 MED-EL