زراعة غرسة القوقعة

معلومات عامة عن ما يجب توقعه

 

الفحص
لكي تقرر زراعة غرسة القوقعة فسوف تجري لك عدد من الفحوصات الروتينية قبل إجراء الزراعة. هذه الاختبارات تتيح لفريق زراعة القوقعة بالتحقق من أية عناصر أو احتياجات إضافية. أيضًا سيتيح الفحص للمتخصصين إعطائك معلومات لكي تعرف ما عليك أن تتوقعه. هذه الفحوصات غالبًاما تتضمن التقييمات الطبية والسمعية والأشعة.
الزراعة
عادة ما يستغرق الإجراء الجراحي من ساعة إلى ثلاث ساعات ويٌجرى تحت التخدير العام. نسبة المخاطر المحفوفة بجراحة زراعة القوقعة منخفضة ومشابهة لجراحات الأذن الأخرى. عادة يسترجع المرضى وعيهم في اليوم التالي. يمكن أن تتغير فترة المكوث في المستشفى من يوم إلى عدة أيام بناءً على احتياجات الفرد وما هو متعارف علية في منطقتك.
التركيب للمرة الأولى
بعد أربعة أسابيع تقريبًا من الزراعة، ستسلم معالج الصوت الخاص بك. وتتم برمجة معالج الصوت “ملائمته“، لكل شخص على حدة بواسطة أخصائي السمعيات أو متخصص آخر. تحتوى البرمجة على إعدادات للنغمات وعلو الصوت والتوقيت. غالبًا ما يتطلب إعداد برنامجًا للمرة الأولى إلى جلسات متكررة من أجل ضبط الإعدادات بشكل جيد تدريجيًا.
برنامج المتابعة
تدريب التواصل بشكل منتظم مع اخصائيو التخاطب يعتبر عاملا أساسيًا في تعلم كيفية فهم الأصوات وتطوير مهارات الاستماع والتخاطب. قد تركز المعالجة السمعية على مساعدتك في التعرف على الطريقة الجديدة والأكثرتفصيلاً التي تبدو عليها الأشياء بمقابل الصوت المحدود الذى قد تكون تعرفت علية بالمعينات السمعية.
إذا كنت تريد أن تتم إحالتك مباشرةً إلى مركز زراعة قوقعة أو تود الحصول على معلومات أكثر عن أنظمة MED-EL لزراعة القوقعة ، الرجاءالاتصال بنا مباشرةً.

© 2017 MED-EL